جامعة شاندونغ 山东大学

نبذة عن الجامعة

تعد جامعة شاندونغ من أهم وأبرز الجامعات الصينية، وبخاصة عندما يتعلق الأمر بدراسة الهندسة والطب، فهي من الجامعات الصينية الكبيرة في الحجم، حيث تشكل هيكلاً واحد بثلاث فروع في ثلاث مدن وهي (جينان ، ويهاي ، وتشينغداو). وهي جامعة لها تاريخ طويل ، وتخصصات كاملة ، وقوة أكاديمية قوية ، وخصائص جامعية مميزة. ولها تأثير مهم في الداخل والخارج. إنها جامعة شاملة رئيسية تخضع مباشرة لوزارة التربية والتعليم وجامعة عالمية المستوى (A). تأسست جامعة شاندونغ من خلال اندماج جامعة شاندونغ السابقة وجامعة شاندونغ الطبية وجامعة شاندونغ للتكنولوجيا في عام 2000. وهناك 4 مستشفيات تابعة مباشرة و 15 مستشفى غير تابع ، مع 7493 من أعضاء هيئة التدريس في الخدمة (باستثناء المستشفيات التابعة) ، وأكثر من 70000 طالب بدوام كامل من مختلف الأنواع. لقد جمعت المدرسة عددًا كبيرًا من المواهب المتميزة ، وزادت قوتها الأكاديمية بشكل مطرد ، كما يوجد العديد من مؤسسات البحث العلمي ومنصات البحث. تعد جامعة شاندونغ حاليًا واحدة من الجامعات الأكثر اكتمالا في الصين. فهي تغطي جميع التخصصات باستثناء العلوم العسكرية. وفي الوقت نفسه ، وقعت اتفاقيات تعاون مع أكثر من 200 جامعة في أكثر من 30 دولة ومنطقة.

تتميز هذه الجامعة بجودة المنهاج التدريسي الذي تقدمه، وبتوفيرها لأنشطة ترفيهية لطلابها.

وتخرج من هذه الجامعة عدد كبير من العلماء وقدمت هذه الجامعات العديد والأطباء من الدراسات والأبحاث.

تعد جامعة شاندونغ واحدة من أوائل الجامعات في الصين القارية التي تنفذ أنشطة التبادل الدولي. وقد أقامت الآن علاقات تعاون وتبادل وثيق مع أكثر من 100 جامعة في عشرات البلدان والمناطق ، بما في ذلك جامعة ميريلاند وجامعة شيكاغو وجامعة ييل بألمانيا وجامعة بريمن ، وجامعة مانشستر ، وجامعة باث ، وجامعة سيدني بأستراليا ، وجامعة طوكيو باليابان وجامعة واسيدا ، وجامعة سنغافورة الوطنية ، وجامعة نانيانغ التكنولوجية وغيرها من الجامعات ذات الشهرة العالمية. بدأ تعليم جامعة شاندونغ للطلاب الدوليين في الصين في الخمسينيات من القرن الماضي. وهي واحدة من أوائل الجامعات في الصين التي تقبل الطلاب الأجانب وتدرس اللغة الصينية كلغة أجنبية. منذ اندماج الجامعات الثلاث في عام 2000 ، جمعت الجامعة العديد من الطلاب الأجانب من أكثر من 100 دولة. فيوجد حوالي 12000 طالب دولي. وفي الوقت نفسه ، أنشأت جامعة شاندونغ أيضًا مجموعة متنوعة من برامج التدريب المشترك وتبادل التعلم مع الجامعات الصديقة.

ونظرًا للعدد الكبير من الطلاب الأجانب ، أنشأت جامعة شاندونغ برنامج المرافقة للطلاب الأجانب منذ عام 2016 ، بهدف تعزيز التفاهم المتبادل وتبادل التعلم بين الطلاب الصينيين والأجانب ، ومساعدة الطلاب الدوليين على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع الصيني.

التكاليف الدراسية

مصاريف التقديم: من 400¥ إلى 800¥

مصاريف التأمين الصحي: 400¥ للتيرم، أو 800¥ في السنة.

مصاريف استصدار تصريح الإقامة في الصين: 400¥ في السنة.

دراسة البكالوريوس:
من 14,000¥ إلى 26,000¥ في السنة.

دراسة الماجستير:
من 18,000¥ إلى 30,000¥ في السنة.

دراسة الدكتوراة:
من 22,000¥ إلى 34,000¥ في السنة.

التكاليف المعيشية

‎مصاريف السكن:
غرفة مشتركة: من 40¥ إلى 50¥ في اليوم.
غرفة خاصة: 80¥ في اليوم.

‎مصاريف المعيشة: من 2000¥ إلى 2500¥ في الشهر (تقريباً)

‎ملاحظة: الدولار الأمريكي يساوي 6.5 يوان صيني تقريباً.

صور الجامعة

صور المدينة

انتقل إلى أعلى