جامعة نانكاي 南开大学

نبذة عن الجامعة

تُعد جامعة نانكاي من أقوى الجامعات في مدينة تيانجين للدراسات الأدبية، يوجد بها كذلك معهد لتعليم اللغة الصينية.

وجامعة نانكاي كانت تسمى في الأصل جامعة نانكاي الخاصة، التي أسسها في تيانجين المعلمان الصينيان المعاصران المشهوران Yan Xiu و Zhang Boling. تأسست في عام 1919 ، وعندما تم تأسيسها ، تم إنشاء ثلاثة أقسام فيها وهي للفنون الحرة والعلوم والأعمال ، ثم تطورت لاحقًا إلى جامعة شاملة.

وفي أثناء حرب المقاومة الصينية ضد العدوان الياباني ، دمرت الحرب معظم حرم جامعة نانكاي ، وانتقلت الجامعة جنوبًا إلى كونمينغ مع جامعة تسينغهوا وجامعة بكين لتتشكل الجامعة الوطنية الجنوبية الغربية المتعاونة، إلى أن وضعت الحرب أوزارها.

وفي عام 1952 ، تم تعديل أقسام الكليات والجامعات ، وتحولت جامعة نانكاى من جامعة شاملة بجميع التخصصات إلى جامعة رئيسية وطنية مع التركيز بشكل متساو على الفنون والعلوم.

وبعد عام 1978 ، تمت استعادة أقسام الهندسة والأعمال الملغاة تدريجياً. وبعد عام 1980 ، أضافت جامعة نانكاي تخصصات تطبيقية تركز على الاقتصاد والإدارة في الفنون الحرة ، وعلى هذا الأساس ، أعادت كلية الاقتصاد في عام 1983 ، وأضافت التخصصات الشاملة والهامشية وذات التقنية العالية في العلوم. وفي عام 2015 ، تم الانتهاء من حرم جين نان الجامعي ، ليتشكل نمط “مدرسة واحدة ، ثلاث مناطق” مع مقر حرم باليتاي الجامعي وحرم تيدا. وفي نفس العام ، تم دمج مستشفى تيانجين الرابع الأصلي في المستشفى التابع لجامعة نانكاي. واعتبارًا من عام 2018 ، أصبحت الجامعة تضم 26 كلية مهنية مع تخصصات تغطي الأدب والتاريخ والفلسفة والاقتصاد والإدارة والقانون والعلوم والهندسة والزراعة والطب والتدريس والفن. إنها مؤسسة شاملة وموجهة نحو البحث مع مجموعة كاملة من التخصصات. وفي عام 2019 ، احتفلت جامعة نانكاي بالذكرى المئوية لتأسيسها.

شعار المدرسة لجامعة نانكاي هو “العدل والإنصاف والأداء والتغيير مع كل يوم يمر” ، فلسفة إدارة المدرسة هي “حكم البلد بالثقافة ، وتعزيز البلد بالمنطق ، وجعل البلد غنيًا من خلال الأعمال التجارية” ، والغرض من إدارة المدرسة هو “اعرف الصين واخدم الصين”.

التكاليف الدراسية

مصاريف التأمين الصحي: 400¥ للتيرم، أو 800¥ في السنة.

مصاريف استصدار تصريح الإقامة في الصين: 400¥ في السنة.

دراسة الماجستير:
القسم الأدبي والعلمي/ 30,000¥ في السنة

دراسة الدكتوراة:
القسم الأدبي/ 30,000¥
القسم العلمي/ 39,000¥

التكاليف المعيشية

مصاريف السكن: من 1800¥ إلى 2800¥ في الشهر.

مصاريف المعيشة: من 1500¥ إلى 2500¥ في الشهر (تقريباً)

ملاحظة: الدولار الأمريكي يساوي 6.5 يوان صيني تقريباً.

صور الجامعة

صور المدينة

انتقل إلى أعلى