جامعة نانجين 南京大学

نبذة عن الجامعة

جامعة نانجينغ تقع في مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو جنوب شرقى الصين. تأسست عام 1902 وسميت الجامعة بهذا الاسم نسبة إلى المدينة الواقعة بها الجامعة، احتلت جامعة نانجينغ المركز الثامن ضمن تصنيف بريكس والمركز الثالث والعشرين ضمن تصنيف آسيا للجامعات. يصل عدد طلاب الجامعة إلى حوالي 30,000 طالب. تحتوي على حرميين جامعيين وتصل مساحتها إلى ستمائة ألف فدان.

الحرم الجامعي الرئيسي هو حرم Gulou في وسط نانجينغ وحرم Xianlin في منطقة Qixia ، شمال شرق نانجينغ.

لقد راكمت جامعة نانجينغ تقليدًا غنيًا من أسلوب التعلم والتراث الروحي في تاريخها الطويل. وهي تدعو إلى تكامل الأفكار الإنسانية والازدهار الأكاديمي ، من أجل تحقيق السلام والازدهار في العالم ، ولها مساهمات وتأثيرات مهمة في التعليم والثقافة.

تعد جامعة نانجينغ جامعة بحثية شاملة ، ولها تقاليد واسعة النطاق وسهلة الفهم ، وتغطي العديد من المجالات. الأدب الحالي والتاريخ والجغرافيا والمحيطات والأرض والغلاف الجوي وعلم الفلك والفضاء والبيئة والفلسفة والرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة الكيميائية والبيولوجيا والطب والسياسة والقانون والأعمال والمجتمع وإدارة المعلومات والاتصال الإخباري واللغات الأجنبية والإدارة الهندسية والهندسة المعمارية والتخطيط والإلكترونيات والكمبيوتر والهندسة والعلوم التطبيقية (بما في ذلك قسم المواد والطاقة والطب الحيوي وإلكترونيات الكم والهندسة البصرية) ، وما إلى ذلك ، وأكثر من 20 كلية مستقلة (أقسام).

تعد جامعة نانجينغ الآن جامعة رئيسية تخضع مباشرة لوزارة التعليم في جمهورية الصين الشعبية. وهي جزء من جامعات “مشروع 211” و “مشروع 985”. وهو برنامج تجريبي لتدريب الطلاب المتميزين في التخصصات الأساسية ، وتحالف المدارس التسع ، ورابطة رؤساء الجامعات الصينية ، وشبكة التعاون الدولي لتطوير تكنولوجيا التطبيقات ، ورابطة جامعة أبحاث شرق آسيا ، والتحالف الدولي لتعليم الهندسة الجديدة ، والتحالف الصيني لعلوم الكواكب ، وتحالف جامعة أبحاث دلتا نهر اليانغتسي. تمتلك الجامعة حاليًا معملًا وطنيًا واحدًا، و 7 مختبرات رئيسية وطنية ، و 15 مختبرًا وزاريًا، و 21 مركزًا هندسيًا وطنيًا ووزاريًا وإقليميًا، و 27 نوعًا مختلفًا من العلوم الإنسانية والاجتماعية، و تضم المدرسة أيضًا أكثر من 200 مؤسسة بحثية. كلية الطب لديها مستشفى برج الطبلة التابع ، مستشفى جينلينج (مستشفى نانجينغ العام) ، مستشفى نانجينغ لطب الأسنان.

جامعة نانجينغ لديها أكثر من عشرين فائزين بجائزة نوبل كأساتذة فخريين. تحتل جامعة نانجينغ المرتبة الثانية في البلاد (بعد جامعة بكين) ، والثالثة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والعاشر في العالم.

التكاليف الدراسية

مصاريف التقديم: 800¥
مصاريف التأمين الصحي: 400¥ للتيرم، أو 800¥ في السنة.

مصاريف الفحوصات الطبية: حوالي 300¥

مصاريف استصدار تصريح الإقامة في الصين: 400¥ في السنة.

القسم الأدبي (بكالوريوس):
الدراسة باللغة الصينية/ 20,000¥ في السنة
الدراسة باللغة الانجليزية/ 23,000¥ في السنة

القسم الأدبي (ماجستير):
الدراسة باللغة الصينية/ 23,000¥ في السنة
الدراسة باللغة الانجليزية/ 33,000¥ في السنة

القسم الأدبي (دكتوراة):
الدراسة باللغة الصينية/ 30,000¥ في السنة
الدراسة باللغة الانجليزية/ 36,000¥ في السنة

القسم العلمي (بكالوريوس):
الدراسة باللغة الصينية/ 24,000¥ في السنة
الدراسة باللغة الانجليزية/ 28,000¥ في السنة

القسم العلمي (ماجستير):
الدراسة باللغة الصينية/ 28,000¥ في السنة
الدراسة باللغة الانجليزية/ 38,000¥ في السنة

القسم العلمي (دكتوراة):
الدراسة باللغة الصينية/ 40,000¥ في السنة
الدراسة باللغة الانجليزية/ 46,000¥ في السنة

دراسة اللغة الصينية:
التيرم: 8,500¥
السنة: 17,000¥

التكاليف المعيشية

مصاريف السكن: من 1200¥ إلى 1500¥

مصاريف المعيشة: من 1000¥ إلى 2000¥ في الشهر (تقريباً)

ملاحظة: الدولار الأمريكي يساوي 6.5 يوان صيني تقريباً.

صور الجامعة

صور المدينة

انتقل إلى أعلى