جامعة شرق الصين العادية 华东师范大学

نبذة عن الجامعة

جامعة شرق الصين العادية ECNU يشار إليها باسم جامعة شرق الصين للمعلمين وهي جامعة بحثية عامة تقع في شنغهاي، تم تشكيلها عن طريق اندماج جامعة Daxia وجامعة Guanghua في عام 1951. ، وهي أول جامعة عادية أسستها جمهورية الصين الشعبية.
وفي إعادة تنظيم الأقسام في عام 1952 ، تم دمج الأقسام الرئيسية في جامعة سانت جون. وتم تغيير اسمها إلى جامعة شنغهاي نورمال في عام 1972 وأعيدت إلى الاسم الأصلي في عام 1980.

تعد جامعة شرق الصين العادية واحدة من الدفعة الأولى المكونة من 16 جامعة وطنية رئيسية تخضع للإدارة المباشرة لوزارة التعليم الصينية، وهي جامعة إنشاءات رئيسية في “مشروع 985” و “مشروع 211” ، وواحدة من الدفعة الأولى المكونة من 36 “جامعة عالمية المستوى للبناء من الدرجة الأولى” في الصين ، شيدته وزارة التربية والتعليم وشنغهاي.

وحتى يوليو 2019 ، تمتلك الجامعة فرعين جامعيين في Minhang و North Zhongshan Road ، وتخطط لبناء فرع Chongming في منطقة Chongming ، بشنغهاي ، مع 4 أقسام ، 30 كلية بدوام كامل ، 4 أكاديميات ، 8 معاهد للأبحاث الفيزيائية ، و 2 مختبر ، و 3 مستشفيات تابعة ، ومركز تدريب مديري المدارس المتوسطة بوزارة التعليم الذي أنشأته الدولة في المدارس.

في بداية إنشائها ، أنشأت جامعة شرق الصين للمعلمين 11 قسمًا في التعليم ، والصينية ، واللغات الأجنبية ، والتاريخ ، والرياضيات ، والفيزياء ، والكيمياء ، وعلم الأحياء ، والجغرافيا ، والموسيقى ، والتربية البدنية بهدف تدريب “مليون مدرس”. في عام 1953 ، بتكليف من وزارة التربية والتعليم ، تم افتتاح عدد من فصول الدراسات العليا المهنية. وفي عام 1965 ، جندت أيضًا أكثر من 210 طالبًا دوليًا من فيتنام ، وبدأت في تعليم الطلاب الأجانب.

بعد تعديل الكليات وتطوير التخصصات ، تحولت جامعة شرق الصين العادية تدريجياً إلى جامعة شاملة وبحثية من الثمانينيات. يوجد حاليًا 4 كليات: كلية علوم الأرض ، كلية التربية ، كلية الاقتصاد والإدارة ، كلية الإعلام ؛ و 29 كلية بدوام كامل: كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (اللغة الصينية وآدابها ، التاريخ ، الفلسفة ، العلوم السياسية) ، كلية الفلسفة ، كلية الحقوق ، كلية التنمية الاجتماعية ، كلية اللغات الأجنبية ، كلية الثقافة الصينية الدولية ، كلية علم النفس والعلوم المعرفية ، كلية الرياضة والصحة ، كلية الاتصالات ، كلية الموسيقى ، كلية الفنون الجميلة ، كلية التصميم ، كلية العلوم الرياضية ، الفيزياء وعلوم المواد الكلية ، كلية الكيمياء والهندسة الجزيئية ، كلية علوم الحياة ، كلية علوم وتكنولوجيا المعلومات ، كلية علوم الحاسب وهندسة البرمجيات ، كلية علوم وهندسة البيانات ، كلية العلوم الجغرافية ، كلية العلوم الحضرية والإقليمية ، كلية علوم البيئة والبيئة ، كلية علوم البحار ، كلية تعليم المعلمين ، كلية الاقتصاد ، كلية إدارة الأعمال ، كلية الإدارة العامة ، كلية الإحصاء ، كلية إدارة الأعمال.

التكاليف الدراسية

مصاريف التقديم: 800¥
مصاريف التأمين الصحي: 400¥ للتيرم، أو 800¥ في السنة.

مصاريف استصدار تصريح الإقامة في الصين: 400¥ في السنة.

القسم الأدبي (بكالوريوس):
22,000¥ في السنة

القسم العلمي (بكالوريوس):
24,000¥ في السنة

قسم الفنون (بكالوريوس):
28,000¥ في السنة

التكاليف المعيشية

مصاريف السكن: من 2000¥ إلى 3000¥ في الشهر.

مصاريف المعيشة: من 2500¥ إلى 3500¥ في الشهر (تقريباً).

ملاحظة: الدولار الأمريكي يساوي 6.5 يوان صيني تقريباً.

صور الجامعة

صور المدينة

انتقل إلى أعلى