موقع جينج دونغ الصيني للتجارة الإلكترونية يطرح أسهم قطاع الشحن في البورصة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

تعتزم شركة التجارة الإلكترونية الصينية جيه.دي دوت كوم طرح قطاع الشحن لديها في بورصة هونج كونج لجمع مليارات الدولارات بهدف الاستفادة من ازدهار التجارة الإلكترونية في الصين بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت “بلومبيرج” عن مصادر قريبة من الملف القول إنه من المتوقع وصول حصيلة الطرح العام الأولي لأسهم شركة “جيه.دي لوجيستيكس” لخدمات الشحن التابعة لمجموعة جيه,دي دوت كوم حوالي 5 مليارات دولار لتكون القيمة السوقية لشركة الشحن بالكامل حوالي 40 مليار دولار. وقالت شركة التجارة الإلكترونية اليوم إنها لم تنته حتى الآن من تفاصيل خطة فصل شركة الشحن. وارتفع سعر سهم جيه.دي دوت كوم في تعاملات بورصة هونج كونج اليوم بأكثر من 6%.

وذكرت “بلومبيرج” أن انضمام مجموعة التجارة الإلكترونية الصينية إلى تيار الطروحات العامة الأولية جاء مدفوعا بوفرة السيولة النقدية في أسواق المال على مستوى العالم في حين ظهرت بورصة هونج كونج كنقطة جاذبة لأسهم التكنولوجيا.

وأشارت “بلومبيرج” إلى أن الطرح العام الأولي لسهم جيه.دي سيكون مرحلة مهمة بالنسبة للشركة الأم التي استثمرت في شركة الشحن مليارات الدولارات خلال السنوات الماضية لتجعل منها واحدة من أكبر شركات الشحن في الصين بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة توصيل في السوق. وتمتلك جيه.دي لوجيستيكس 800 مستودع في مختلف أنحاء الصين وهو ما جعلها تلعب دورا رئيسيا في سرعة تعافي جيه.دي دوت كوم بعد احتواء الجائحة في الصين العام الماضي.

اخبار متعلقة

انتقل إلى أعلى