تسهيلات جديدة للدخول الي الصين للأجانب ولم الشمل

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
1. الرعايا الأجانب وأفراد أسرهم الذين يزورون البر الرئيسي للصين لاستئناف العمل والإنتاج في مختلف المجالات يحتاجون فقط إلى تقديم المستندات المطلوبة قبل جائحة COVID-19 عند التقدم للحصول على تأشيرة. لم يعد خطاب الدعوة (PU) أو خطاب الدعوة (TE) أو إشعار التحقق من الدعوة الصادر عن مكاتب الشؤون الخارجية أو إدارات التجارة في حكومات المقاطعات (بما في ذلك المناطق المتمتعة بالحكم الذاتي والبلديات) أو المقرات المركزية للمؤسسات المملوكة للدولة مطلوب.
2. سيتم توسيع نطاق المتقدمين المؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة خارج الاحتياجات الإنسانية الطارئة حسب الاقتضاء. يجوز لأفراد الأسرة الأجانب من المواطنين الصينيين أو المقيمين الدائمين في الصين ، بما في ذلك الزوج ، والآباء ، والأطفال والأقارب المقربون الآخرون الذين يعيشون معًا (في إشارة إلى الأشقاء والأجداد والأحفاد) ، تقديم طلبات الحصول على تأشيرة لأغراض لم شمل الأسرة ، ورعاية الأسرة. كبار السن ، أو زيارة الأقارب ، أو حضور الجنازات ، أو زيارة الأقارب المصابين بأمراض خطيرة.
3. يمكن لحاملي بطاقات سفر عمل APEC الصالحة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة M من خلال تقديم بطاقة سفر عمل APEC الأصلية الصالحة وخطاب الدعوة الصادر عن الطرف المدعو في البر الرئيسي للصين.
يرجى ملاحظة أن تسهيل التأشيرة المذكور أعلاه ينطبق فقط على المتقدمين الذين تم تطعيمهم بلقاحات COVID-19 المنتجة في الصين (إما الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات الصينية الصنع مع وجود فجوة محددة بينهما ، أو تلقوا جرعة واحدة- جرعة لقاح صيني الصنع قبل 14 يومًا على الأقل من التطبيق) وحصل على شهادة التطعيم. لم تعد هناك حاجة لإثبات نتيجة اختبار الحمض النووي COVID-19 السلبية واستمارة إقرار سجل الصحة والسفر لطلب التأشيرة.
يجب على المتقدمين الآخرين اتباع إجراءات التأشيرة كما هو مذكور في إشعار المتطلبات المحدثة لطلب التأشيرة الصينية أثناء جائحة Covid-19 الصادر في 9 فبراير 2021 ،  حول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة صينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة أثناء انتشار جائحة COVID-19 على الموقع الرسمي لمكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.
هذه القرارات تعد سارية من 15 مارس 2021
مراسل موقع يالا الصين – بكين

اخبار متعلقة

انتقل إلى أعلى