بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.. فريق منظمة الصحة يجتمع مع علماء صينيين في ووهان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

بدأ فريق خبراء تقوده منظمة الصحة العالمية ويحقق في منشأ جائحة كوفيد-19 اجتماعاته مع علماء صينيين اليوم الجمعة، وقالت المنظمة إن الفريق يعتزم زيارة مختبرات وأسواق ومستشفيات في مدينة ووهان.

وأنهى الفريق أمس الخميس حجراً صحياً استمر أسبوعين بعد وصوله إلى الصين، وانتقل إلى فندق في ووهان الواقعة بوسط الصين والتي نشأ بها فيروس كورونا في نهاية 2019.

ومن المتوقع أن يظل الفريق في الصين لأسبوعين آخرين، وسيزور سوقا للمأكولات البحرية الذي كان مركزا للتفشي المبكر للفيروس. كما سيزور معهد ووهان لعلم الفيروسات. وتقول واحدة من الفرضيات، التي رفضتها الصين، إن التفشي نتج عن تسرب من المختبر الحكومي.

وقالت تيا فيشر، وهي عضوة بالفريق: إن من المهم تذكر أن نجاح هذه المهمة وعملية رصد منشأ (الفيروس) تعتمد بنسبة 100 بالمئة على الوصول إلى المصادر ذات الصلة.

يُذكر أن الصين سعت لترسيخ فكرة نشأة الفيروس في الخارج قبل اكتشافه على أراضيها وذلك بالحديث في وسائل الإعلام عن وجود الفيروس في أغذية معبأة مستوردة وأبحاث علمية تقول إنه انتشر في أوروبا في 2019.

وألمحت وزارة الخارجية الصينية أيضاً إلى أن الإغلاق المفاجئ لمختبر عسكري أمريكي في ولاية ماريلاند في يوليو تموز 2019 مرتبط بالوباء.

اخبار متعلقة

انتقل إلى أعلى