انخفاض إصابات «كورونا» في للصين لأقل مستوى منذ 3 أسابيع.. والصين تعاقب امرأة أخفت أعراض الاصابة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

سجلت الصين أقل زيادة يومية في الإصابات الجديدة بـ«كوفيد – 19»، منذ ثلاثة أسابيع، حسبما أظهرت البيانات الرسمية، اليوم (الجمعة)، بعدما فرضت السلطات في أكثر المناطق تضرراً قيوداً قوية لاحتواء المرض، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في بيان إن إجمالي عدد الحالات المؤكدة انخفض إلى 52 أمس (الخميس) انخفاضاً من 82 في اليوم السابق.

وهذه أقل زيادة يومية منذ تسجيل 33 حالة في الثامن من يناير.

وقالت اللجنة في بيان إن هناك 36 حالة انتقلت إليها العدوى محلياً، بينما الحالات الست عشرة الأخرى لمسافرين قدموا من الخارج.

من جهة أخرى.. عاقبت محكمة صينية امرأة بالسجن لمدة عام بعد أن أخفت أعراض إصابتها بفايروس «كورونا» قبل ركوبها طائرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.
وقالت صحيفة «غلوبال تايمز» الصينية إن المرأة (37 عاماً) تناولت دواء لعلاج الحُمى قبل ركوب رحلة من الولايات المتحدة إلى الصين في مارس الماضي. ولم تكشف عن أعراضها إلا بعد هبوطها في بكين، ثم ثبتت إصابتها بفايروس «كورونا». واضطر نحو 63 من المخالطين المقربين منها إلى الخضوع لحجر صحي.

وحُكم على المرأة بالسجن لمدة عام، فضلاً عن عام آخر ستخضع فيه للمراقبة بتهمة إعاقة الوقاية من الأمراض المُعدية.

يشار إلى أن الصين تطبق أحد أكثر قيود مكافحة «كورونا» صرامة في العالم. وسيطرت البلاد على الجائحة إلى حد كبير منذ أوائل صيف العام الماضي.

اخبار متعلقة

انتقل إلى أعلى