الصين تلقّح 15 مليون صيني حتى الآن.. والعراق يقر لقاح “سينوفارم” الصيني للاستخدام داخل أراضيه

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on skype
Skype
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

ذكرت السلطات الصحية الصينية اليوم (الأربعاء) أن أكثر من 15 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 تم طرحها في الصين منذ أن أطلقت البلاد برنامج التطعيم في ديسمبر من العام الماضي.
وقال وانغ بين، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، خلال مؤتمر صحفي، إنه بعد تطعيم المجموعات السكانية الرئيسية، بمن في ذلك العاملون في المجال الطبي وعمال النقل والعمال في الموانئ الحدودية، ستدفع الصين التطعيم الجماعي إلى الأمام بوتيرة ثابتة.

وبالإضافة إلى ذلك، تم توحيد إجراءات التطعيم بدقة واتخاذ الاحتياطات الكاملة، حسبما قال وانغ، مضيفا أنه يتم فحص الظروف الصحية للمتلقين والتحقق من هوياتهم وتأكيد صلاحية الجرعات وفقا للإجراءات.

من جهة أخرى انضم العراق اليوم إلى الدول التي أقرت استخدام اللقاح الصيني “سينوفارم” ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، معلنا موافقته على استخدام اللقاح الصيني داخل الأراضي العراقية بعد مطابقته للمعايير التي تعتمدها السلطات الصحية والعلمية العراقية.
وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان قصير “إن الهيئة الوطنية لانتقاء الأدوية أقرت استخدام لقاح “سينوفارم” الصيني ولقاح “استرازنيكا” البريطاني بشكل طاريء لمواجهة جائحة كورونا”.

اخبار متعلقة

انتقل إلى أعلى